Sunday, December 20, 2009

ما يثير استغرابي !

انا واحد من الناس ما احب اكتب عن السياسة
احب اسولف فيها ,, احب اتناقش فيها
لكن اكتب عنها مواضيع و مقالات ,, لأ ماني من هالنوع
حتى توجهي السياسي طول عمري ظليت محتفظ فيه لنفسي و ما كنت اجبر الناس انهم يوافقوني عليه لأنه باختصار توجهي الي انا اشوفه صح
ولدت لأب و أم كويتيين من المذهب الشيعي
و العايلة تقريباً بكاملها محافظة بمافيهم بيتنا
لكن ابوي كان ديمقراطي جداً معانا
لكن هم ما اغفل الجانب الديني فينا و لكن ما غرس فينا مسألة العداء مع السنة ,, على العكس ,, الوالد كان يثقفنا عشان نعرف تاريخ الأمة الإسلامية الاسود في غالبيته
الوالدة جاهدت وايد معاي و تحملت كل بلاويي و تحملت انها دخلتني مع شباب الغدير سنتين و بالسنتين كنت ما اطول اكثر من شهر و اطلع من الدوة ;Pp
كبرت
تخرجت من الثانوية
دشيت الجامعة
مجتمع يديد
مجتمع متنوع و مختلط و كوكتيل غير متجانس من الافكار و الاجناس تلقى فيه
انا من البداية ما كان عندي الشعور بالانتماء الحلزوني للمذهب
كنت أشوف انه قوة المجتمع بوحدته و بقيمه الحرة
يعني بالمختصر ما دشيت اسلامية دشيت الوسط الديمقراطي ;D
انا دشيت الجامعة ,, و الحمدلله اني دخلتها بفترة زمنية انه من اول سنة لي بالجامعة لي آخر سنة و الديرة تطبخ و انا احمد الله على هالشي لأني شاهد على الوضع داخل الجامعة
انا دخلت الجامعة و بصيفية أول سنة صارت حملة نبيها خمس
قمة الحماس
نبيها خمس !!
احنا ضد الحكومة و ضد ذيول الحكومة
الي شبكنا يخلصنا
احنا بتوعك يا زعيم
و غيرها من الشعارات الي ما بقى منها الا آخر واحد و شكله بيذهب أدراج الرياح
و انتصرت ارادة الأمة
ما تتصورون شكثر كانت فرحتي و انا اشوف جماعة الخمس يكتسحون الدوائر و المد البرتقالي شسوى بالكويت
ما تتصورون شكثر كانت فرحتي و انا اشوف ابوي يوقف مع عبدالله الرومي و يسنقل له الصوت
حسيت يومها انه صج الفوارق المذهبية ذااابت بالكويت
كلنا ايد وحدة و قلب واحد
سنة شيعة ليبرال اخوان ,,, الخ
كلهم صاروا ايد وحدة !
هالمجلس شنو الي حله ؟
تذكرون صح
الــــــتـــــأبــــــيــــــــن !
تذكرون بالتأبين شصار
انا واحد ليبرالي و ماني من جماعة السيد ,, مع اني كنت احبه لأنه من اصوات المعارضة الي محد يختلف عليها سابقاً ,, لكن الزمن غدار
الي صار اني ما كنت مع التأبين ,, انا التأبين ما أأيده و قلت هالشي حق ابوي
لكن الي حدث كان مو طبيعي
كلكم تذكرون شصار
التخوين كان داير على ودنه
و العموم داس ببطن الوحدة الوطنية بسبب و بدون سبب ,, و كانو يرقعونها بكلمة نحن لا نقصد كل الشيعة
وصلت انه نواب الأمة للأسف كانوا ينادون بتسفير الكويتيين " من أصول فارسية " !!
و غير موضوع سحب الجناسي و الطرد و هالعلاك المصدي كله
و كتلة العمل الشعبي سقطت بالفخ و بكامل ارادتها المسلوبة و باقتدااااار و مع مرتبة الشرف
و هالبوست قاعد اكتبه بسبة واحد من كتلة العمل الشعبي
و نعم لولا تدخل العقلاء ,, و على رأسهم " جاسم محمد الخرافي " ,, إي نعم جاسم الخرافي
جان الله العالم شصار !!
لأنه الوضع كان جداً مقيت و كريه ,, لدرجة انه اعضاء بمجلس الامة ما يستحقون التفاتة من الناس صاروا اهم الأبطال و اهم الوحوش و اقدع من كده مفيش
و غير طبعاً سالفة طرد أحمد لاري و عدنان عبدالصمد من كتلة العمل الشعبي ,, و دموع التماسيح الي ذرفها مسلم البراك يوم اعلان هالبيان
كل هالامور هذي بالنهاية أدت لحل المجلس و انتخبنا مجلس 2008
طبعاً الموضوع الداير بمجلس 2008 كان المزدوجين
و الي فتح هالموضوع النائب السابق أحمد المليفي
و بعد سالفة المزدوجين طلعت سالفة المصروفات و انحل المجلس و دعينا لانتخاب مجلس 2009
لكن شنو صار بانتخابات 2009 ؟؟
طلعتلنا ظاهرة الجويهل
الجويهل انسان لسانه زفر ,, و فالت بآن واحِد
لكن الي قاعد يتكلم فيه حقائق ,, اي نعم حقائق و موثقة بسجلات
شلون يابها هذا موضوع ثاني
لكن الموضوع الي انا بتكلم فيه
اليوم شفت فلم " المظاهرة الجماهيرية " الي انطلقت من ديوان البراك الى مادري وين
حقيقة
راااااااااااااعني ما رأيت !
الحين صرتوا تخافون عالوحدة الوطنية !!
وين كان خوفكم عالوحدة الوطنية يومها
انا مو قاعد اتكلم من منطلق اني شيعي ,, لا لا لا أبداً أبداً أبداً
لكن مسألة انكم تحشدون الحشود
و تحشدونها مو بدافع وطني ,, لكن مدفوعين بانتمائهم القبلي و انتم تدرون بهالشي لأنهم تيمعوا من قبل عند أمن الدولة ,, لأسباب مال امها علاقة بالوحدة الوطنية :)
و تظهرون خوفكم عالوحدة الوطنية و النسيج الواحد و هالامور هذي كلها ,, وين كانت قبل ؟
لا تقولون ذاك يوم و هذا يوم
نفس الشي
ماني متكلم عن شموع البراك و مسيراته الحاشدة و كلامه الي يضاهي كلام الجويهل في سوءه
ولا بتكلم عن العم أحمد السعدون لأني ما زلت احبه رغم انه شفط على ابو خامس التيار" الوطني " و قام يخاف على مشاعر ابناء الرابعة و الخامسة
لكن الي باط جبدي صج
محمد الخليفة !!
ياخي انت ما خليت حجوة بقلبك ما قلتها بذيج الايام ولا راعيت نسيج وطني ولا بطيخ مبسمر ,, هسه جاي تسويلي بيها سبع ؟
لك اي روحوا عنااا يااااااااا
التكتل الشعبي سقط بالاختبار ,, و باقتداااااااار
ان كنتوا ناسين مواقفكم التاريخ ما ينساها لما طحتوا بالفخ الي نصبته لكم جريدة الوطن و توابعها :)
هاردلك شعبي ,, يمكن بيوم من الايام نقولكم قودلك ,, بس ما اتوقع انه هاليوم قريب :)

15 comments:

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ said...

لالا لاتقول انك ليبرالي
ترى دم ضروسي هالبشر

وبعدين غلطان بوحسين
جان تكرمت ببوست السنه اليايه

ترى اشتقنالك مايصير جي ياخوي
عليك غرامه

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ said...
This comment has been removed by the author.
Anonymous said...

ما طلعت هالمسيره الا انه صج جويهل عورهم

خديجة البهاويد said...

والله من كثر ماحسيتك معصب قمت اشوف زلاعيمك تنط من البوست :p



ماقول الا حسافة عالكويت :(

Safeed said...

أحجي لو ما أحجي؟
توك ما شفت شي بعد!!

بو ذياب said...

1- اول شي يوم يب طاري الثانوية فكرت وابتسمت يوم ذكرت انته دفعة ..... :)
2-اما عن قضية نبيها خمس .. ماظن ان الموضوع يمعهم اشوف انهم ركبوا الموجه بس ومع الخيل يا شقرا
3- قضية التأبين طلعت الزفرة الطائفية اللي تلعب بصدور التيارات اياها .. عشان تأبين بغض النظر كان صح ام خطأ تناسوا مواقف عبدالصمد ولاري .. مع اني مو عيمي بس السالفة تحر ..
4- اذا كانوا هالناس ميتييييييييييييييييييييييييييين على الوحدة الوطنية ليش ماشفت ناس تتكلم عن فؤاد الرفاعي !! الا اذا معتبرين الشيعة مو نسيج اجتماعي ..
ماقول الا هاردلك لنا على الحكومة وكله التيارات السياسة لانه الصراعات بينهم مو من الناس .. صراعاتهم لتحقيق مكاسب اكبر حقهم

بو ذياب said...

ونسيت اقولك تره سبقتني بالموضوع كنت ...
وانشوفك عما قريب في الدوانية :)

alia said...

الأخت حافيه الليبرالية مو بشر اهيا فكر ... يعني ممكن مسلم او مسيحي او يهودي يكون ليبرالي ... مجرد فكر حر لا يؤمن بالخطوط الحمراء ... عدا ذلك ترا اهل الفكر خوش ناس :)

Don Juan said...

حافية القدمين

ليش يبا ليش ترى والله الليبراليين زينين لا تغركم الدعايات المغرضة ;D

خلاص انشالله اول ما افتك من هالزفت الي اسمه الكورس الأول انشالله راح ارجع بنشاطي المعهود ;$

Don Juan said...

Anonymous

عليك نور =)

Don Juan said...

خديجة البهاويد

الله يستر على الكويت و انتي الصاجه ;(

Don Juan said...

Safeed

ولك احجي احجي خل تجود قريحتك ,, بس مو الحين خل يخلص العاشر و و الاسبوع الياي تالي جود مثل ما تبي ;D

Don Juan said...

بو ذياب

يا بووي حتى ما حضروا التجمع الي بالرميثية ,, انا ما حضرته بس كان من باب أولى الي حضروا تجمع العقيلة إياه انهم يحضرون تجمع الرميثية ,, اقربلهم من العقيلة :)

Anonymous said...

يقولون في سنة من السنين

صارت حرب بين المسلمين و الهندوس

و غاندي طبعاً كان ضد الحرب

دخل عليه ضابط هندوسي و قال له : للتو قتلت طفل مسلم و سحقت جمجته .. لأن المسلمين قتلوا أبني الصغير

قال له غاندي : و هل عاد لك أبنك ؟؟

_________

و من المقولات الاثيرة ايضاً لغاندي

إذا كنا سنقابل الاساءة بالاساءة .. فمتى سننتهي ؟؟

Don Juan said...

Anonymous

والله لما قريت كلامك فكرت فيه وايد
و تحسرت انه بالكويت ما عندنا غاندي :)